تحميل قالب التنظيف لمدونة بلوجر 2024

  تحميل قالب التنظيف لمدونة بلوجر 2024

قالب التنظيف لمدونات بلوجر 2024 هو أداة سهلة وبسيطة لتنظيف مدونتك على منصة بلوجر، وقبل أن تفكر في اختيار قالب معين ، أو تسأل ما هي أفضل قوالب بلوجر كي تستخدمة لمدونتك ، لابد وأن تنظف الموقع من بقايا القوالب القديمة ،  في هذه المقالة يمكنك تحميل قالب التنظيف للمدونات علي منصة بلوجر مجاناً و بكل بسهولة ، وستلاحظ الفرق بنفسك . 

💫 ما هو قالب تنظيف بلوجــر 

قالب التنظيف لمدونات بلوجر 2024 هو قالب يستخدم لتنظيف الأكواد والعناصر غير الضرورية  في مدونة بلوجر ، ويتم استخدامه قبل تركيب أو تغيير أي قالب جديد على المدونة ، حيث إنه يقوم بإزالة جميع الأكواد والعناصر المرتبطة بالقالب السابق، وذلك حتي لايتم أي تداخلات أو أخطاء في القالب الجديد.

يتم تركيب قالب التنظيف لمدونات بلوجر في منطقة التعديل HTML بلوجر، ويتكون من مجموعة من الأكواد البرمجية التي تستخدم لحذف العناصر غير المرغوبة في المدونة، مثل العناصر التي تعود للقالب السابق أو الأكواد الزائدة والغير ضرورية.

إذا وصلت في القراءة إلي هنا ، وكنت تخطط لتنظيف مدونتك على بلوجر باستخدام قالب تنظيف بلوجر، فهناك بعض الأشياء التي يجب عليك معرفتها وتطبيقها قبل البدء في العمل بهذا القالب ، وهي كالآتي :

عمل نسخة احتياطية : قبل تغيير القالب الحالي أو استخدام قالب جديد لمدونتك ، يجب عليك دائمًا عمل نسخة احتياطية للقالب القديم ، وذلك لتفادي حدوث أي مشاكل أو  فقدان العناصر و البيانات المهمة أثناء استخدام القالب الجديد ، ويمكنك عمل نسخة احتياطية للقالب عن طريق :

  • الذهاب إلي المظهر في لوحة مدونتك .
  • أضغط علي الخيارات بجانب زر التخصيص .
  • ثم النسخ الاحتياطي وتنزيل النسخة الاحتياطية على جهاز الكمبيوتر الخاص بك .

لا يحذف كل شيء: يجب معرفة شيء مهم جداً ، أن قالب التنظيف لن يحذف كل شيء في المدونة ( مثل المشاركات والصفحات والموضوعات المنشورة ) ، بل سيقوم فقط بإزالة العناصر و الأكواد التي تنتمي  للقالب القديم والتي لم تعد ضرورية ،  لذلك، من المهم المراجعة النهائية للمدونة بعد تثبيت القالب الجديد إن تم حذف أي شيء ، استخدم النسخة الإحتياطية فوراً .

لا يتطلب خبرة بالاكواد البرمجية: استخدام قالب التنظيف لمدونة بلوجر أمرًا سهلًا للغاية ، ولا يوجد فيه أي تعقيد ولا يتطلب من المستخدم أي خبرة سابقة بالأكواد البرمجية ،  حيث يمكن لأي شخص أن يستخدمه بكل سهولة عن طريق اتباع الخطوات البسيطة التي وضحانها في هذه  المقالة ، وهذا يجعل منه أداة رائعة للمبتدئين أصحاب المدونات الذين يرغبون في تركيب قوالب بلوجر جديدة أو تنظيف مدوناتهم دون الحاجة إلى اللجوء إلى مختصين أو مبرمجين محترفين.

الاختبار: لابد من إجراء اختبار لمدونتك بعد تثبيت القالب الجديد ، وذلك من أجل التأكد من أن كل شيء يعمل بشكل صحيح ، والمدونة أصبحت علي ما يرام ( افحص صفحات مختلفة في مدونتك للتأكد من عدم وجود أخطاء أو مشاكل في المظهر أو بالتصميم ) .

💫 أهمية تركيب قالب بلوجر

يعد قالب التنظيف لمدونات بلوجر 2024 مهماً لأي شخص يستخدم بلوجر كمنصة لنشر المحتوى. حيث يساعد هذا القالب على حذف جميع الأكواد والتعديلات السابقة الموجودة في قالب البلوجر السابق، وذلك بحيث يمكن تثبيت أي قالب جديد دون أي أخطاء أو تداخلات .

💫 حل مشكلة " الخطأ في تركيب القالب "

قد تواجه مشكلة في حفظ قالب تنظيف مدونات بلوجر عند تركيبه، حيث تظهر رسالة خطأ في الأكواد XML. ولكن الحل بسيط جدًا، حيث يمكن حل هذه المشكلة بسهولة عن طريق تركيب أحد القوالب الافتراضية الموجودة في قسم المظهر بلوجر. ثم يمكن تركيب قالب التنظيف على المدونة دون أي مشاكل.

تحميل قالب التنظيف لمدونة بلوجر | ايجي اي تي

💫 خطوات تركيب قالب بلوجر 

  • اذهب إلي تبويب  في لوحة تحكم مدونة بلوجــر  .
  • قم بالضغط علي السهم بجانب زر ثم أنقر " تعديل HTML " . 

  • احذف الأكواد الموجودة في صفحة تعديل HTML ( الخاصة بكود القالب السابق ).
  • انسخ كود قالب تنظيف بلوجر بعد تحميله من هنـــا أو من منطقة التحميل بالأسفل والصقه في صفحة HTML في المدونة .
  • اضغط على "حفظ" كي تتم عملية التنظيف للمدونة من أي أكواد أو بقايا للقوالب القديمة.
  • أنسخ أكواد القالب الجديد الذي تريد تركيبه و الصقه في الصفحة .
  • اضغط على "حفظ".
  • بعد تركيب قالب التنظيف، ينبغي عليك التأكد من ظهور تصميم المدونة بشكل صحيح.

💫  تحميل قالــب التنظيف :

لتحميل ملف الأكواد المذكور في الشرح برابط مباشر من ميديا فاير . 

المقالة أنتهت
أرجو أن تنال إعجابكم
لو عندك فكرة معينة حابب نشرحها أو نتكلم فيها أكتبلي في التعليقات
رأيك يهمنا
إدعمنا بتعليق ومشاركة حتي تعم الفائدة
واشتراك في قناة اليوتيوب
وصلي الله علي أشرف الخلق سيدنا محمد 
وعلي آله وصحبه وسلم
Mahmoud Abu Zeid
Mahmoud Abu Zeid
صعيدي مصرى من مدينة الالف مأذنة عمرى 29 عام محب للتدوين مهتم جدا بمجال التكنولوجيا ** هدفي الارتقاء بالمحتوي الرقمي العربي الهادف ، وتقديم المعلومة الحقيقية والموثقة من اجل نشر الوعى التقنى الصحيح .
تعليقات